قائد المنطقة الشمالية بالإسكندرية: الوقيعة بين الجيش والشعب باءت بالفشل

{[['']]}
share
مروة مرسي

أعلن اللواء نبيل فهمي، قائد المنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية، اليوم الاثنين، أنه خلال الفترة المقبلة سيتم تشكيل لجنة تحت مسمى "الوفاق الوطني"، بمشاركة رجال القانون وكبار العلماء ومختلف طوائف الشعب، وذلك لتكليفها بوضع مسودة لدستور جديد للبلاد.

وجاء ذلك خلال مؤتمر شباب ثورة 25 يناير "الشعب والجيش إيد واحدة"، اليوم الاثنين، بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية، وذلك في أولى فعاليات برنامج "يد واحدة من أجل مصر"، الذي تتبناه كلية الحقوق.

وأكد فهمي أن القوات المسلحة أخذت على عاتقها تحقيق أهداف الثورة النبيلة، وحماية الوطن، والحفاظ على الأمن، وكانت البداية بالتعديلات الدستورية ثم الإعلان الدستوري ومكافحة الفاسدين الذين أفسدوا الحياة السياسية، وذلك للبدء في إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية نزيهة.

وأضاف فهمي، أنه منذ بداية الثورة واختارت القوات المسلحة الشعب، ورفضت إطلاق رصاصة على المتظاهرين أثناء الثورة، مضيفًا أن المسؤولية على القوات المسلحة تضاعفت كثيرًا في ظل ضعف أجهزة الدولة الأمنية والاقتصادية والإدارية.

وقال فهمي: خرج بعض المشككين في إدارة القوات المسلحة واتهمها بالكثير من الاتهامات الباطلة، وذلك لإحداث الوقيعة بين أفراد الشعب والجيش؛ لكنها باءت بالفشل، لأن الجيش قد أعلن قراره منذ اللحظة الأولى وهو الانحياز التام للشعب ولا رجعة فيه.

وطالب فهمي من الشعب السكندري تحمل المسؤولية تجاه هذا الوطن، والتنحي عن المطالب الفئوية جانبًا، والتركيز على تحقيق مصالح هذا الوطن، والعمل على قلب رجل واحد وبيد واحدة، ولا بد من مساندة الشرطة المدنية في الشارع، للقضاء على أعمال البلطجة وترويع المواطنين، في سبيل استعادة الأمن والأمان لكل مواطن.

وأكد الدكتور عبد الله الأشعل، المرشح الرئاسي، أن الشعب قد اجتاز الاختبار ورفض محاولات الوقيعة بينه وبين الجيش، وأشاد الدكتور أحمد هندي، عميد كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، بدور القوات المسلحة في حماية الثورة المصرية، وقال إن الكلية قد قدمت 3 شهداء للوطن، وقد قامت بتكريمهم بإطلاق اسم كل شهيد على بعض قاعات الدراسة، وتسمية حديقة بالكلية بحديقة الشهداء ومنح عمرة لأسرهم.

وقد أدى رجال القوات المسلحة التحية العسكرية للشهداء على أنغام الموسيقى العسكرية، خلال وقوف جميع الحضور دقيقة حدادًا في بداية المؤتمر.

مشاركة
شارك الموضوع ليراه أصدقائك :