«يوتيوب» يطلق مدرسة لتحسين سلوك «قراصنة الكمبيوتر

{[['']]}
share
<p><br /></p>

عدل موقع «يوتيوب» الأكثر شهرة على الإنترنت لعرض مقاطع الفيديو، الجمعة، قوانينه بهدف التصدي للاستخدام غير القانوني لمحتوياته التي تحظى بحماية حقوق المؤلف، كما أطلق «مدرسة» لتحسين سلوك قراصنة الكمبيوتر.
وسيكون على أي مستخدم يتلقى اعتباراً من الجمعة، «إشعارا بحقوق النشر» لاستغلاله عمل مستخدمين آخرين في أحد الفيديوهات الحضور في مدرسةYouTube Copyright School أو «مدرسة يوتيوب لحقوق النشر» الافتراضية
وفي حقيقة الأمر، فإن هذه المدرسة الافتراضية ما هي إلا مقطع فيديو مدته أقل من خمس دقائق تقوم خلاله شخصيات الرسوم المتحركةHappy Tree Friends أو «أصدقاء الشجرة السعداء» بسرد للمشاهد ماهية الملكية الفكرية وما هو الدور الذي يلعبه القانون من أجل حمايتها.
ويوفر «يوتيوب» المقطع مترجما بعدة لغات، وفي نهايته يخضع الطالب لامتحان غرضه التأكد من أنه أبدى اهتماما بمقطع الفيديو وفهم رسالته، وفي حال اجتياز الطالب للامتحان، يمكنه العودة لرفع مقاطع الفيديو على «يوتيوب»، وذلك وفقا لما أعلنه الموقع على مدونته.
من ناحية أخرى، أعاد «يوتيوب» تصميم مركز المساعدة الخاصة بـ«حقوق النشر» من أجل التسهيل على المستخدم معرفة المحتويات التي يمكنه أن يرفعها على الموقع دون أي مشكلة، وأدخل الموقع أيضا بعض التغييرات في سياسته من أجل إلغاء حسابات المستخدمين الذين ينتهكون عدة مرات قوانين «حقوق النشر» والتي حتى الآن كانت مغلقة بسبب تراكم الإخطارات.
وأشار الموقع على المدونة إلى أنه سيبدأ من الجمعة، مسح السجلات Historyالخاصة بانتهاكات الحسابات التي يجتاز أصحابها بنجاح «مدرسة يوتيوب لحقوق
مشاركة
شارك الموضوع ليراه أصدقائك :